www.hikmatelzohar.com.75

بقلاويات من معرفة الحكمة

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

نحن هنا  لهدف تأسيس مجتمع لكل من لديه الرغبة في أن يسير ويسلك في طريق عالم الكابالا صاحب السلم الطريق الذي من خلاله يستطيع المرء الإرتقاء إلى درجة ” المتكلم ” أي مستوى آدم ولا يعيش على المستوى البهيمي للحياة.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

تاريخ الكابالا يتماثل وبإنسجام مع تاريخ الجنس البشري. فقد إبتدأ هذا التاريخ منذ ظهور آدم ” الإنسان الأول” على الأرض. وجود آدم هو نقطة بداية النمو الروحي للبشرية.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ الشخص الذي يعيش في هذا العالم، أكان رجل أو إمرأة وعنده القدرة على الشعور بطبيعة العالم في داخله والكون من حوله على حد  سواء أي أن يكون قادراً على الإحساس بالعالمين  الروحي والمادي  في وقت واحدٍ، هذا هو الشخص الذي يدعى بعالم الكابالا

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

إنَّ الخاصة التي تميّز بها سيدنا إبراهيم تُدعى سمة أو صفة الإحسان. فقد عُرفَ سيدنا إبراهيم بالكرم وحسن الضيافة.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ الشخص الذي يعيش في هذا العالم، أكان رجل أو إمرأة وعنده القدرة على الشعور بطبيعة العالم في داخله والكون من حوله على حد  سواء أي أن يكون قادراً على الإحساس بالعالمين  الروحي والمادي  في وقت واحدٍ، هذا هو الشخص الذي يدعى بعالم الكابالا

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ عالم الكابالا شيمون بن يوخاي الملقب ( بالراشبي ) هو مؤلف كتاب الزوهار والذي كُتبَ في القرن الثاني.  يُعدُّ كتاب الزوهار من أهم منشورات علم الكابالا بل أنه الكتاب الأساسي والرئيسي في دراسة علم الكابالا.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ العذاب والمعاناة ليست هي إلا َّ ضرورة أو حاجة روحية  أو رغبة لم تتحقق بعد.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

 

العِلم في أرقى مستواه وتخصصه الذي توصل إليه بداء الآن فقط بإدراك الواقع أنَّ تفكيرنا وليس سلوكنا أو تصرفاتنا هو الذي له التأثير الأقوى على محيطنا.

 

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

من صفات الخالق المميزة صفة المحبة والعطاء والكرم . متى إكتسَبَ الكائن الحي صفات متماثلة بتلك التي للخالق من المحبة الطاهرة تجاه أخيه
الإنسان والعطاء بطيبة قلب في معاملة الآخرين هذه المرحلة تدعى التوازن بالسمات مع الخالق أي تبّني الإنسان من سمات الخالق عليه والتحلي بهذه السمات من منطلق محبته للخالق.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ جميع الظواهر السلبية في حياتنا إذا كان ذلك على المستوى الفردي أم على المستوى الأكثر شمولا ًهي نتيجة لعدم مرعاة لقوانين الطبيعة.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ عالم الكابالا صاحب السلم قد أنذر مسبقاً في مخطوطات قد ألفها في أواخر أيامه، أنه إذ لم يطرأ تحول جذري في المسار الأناني الذي تخطو الإنسانية نحوه فإنها ستجد نفسها متورطة في حرب عالمية ثالثة وحتى رابعة والتي فيها سيتم إستخدام القنابل الذرية والقنابل الهيدروجينية بحيث سينقرض معظم سكان العالم.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ في البيئة التي لا تمسها يد الإنسان تعيش فيها الحيوانات بصورة تتناسب مع مصلحة المجتمع وليس حسب الإعتقاد المألوف عن شريعة الغاب في أن البقاء للأقوى

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أن الهدف الرئيسي لعلم الكابالا وللقوانين الروحية هو تنمية حاجة ورغبة الإنسان نحو الخالق ورغبته في التقرب منه والذي يكون ممكناً فقط عن طريق التوازن من ناحية السمات والصفات .

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

أنَّ رحمة الخالق تكمنُ في واقع قدرتنا على محبته، وقوته تكمنُ في واقع قدرتنا في أن نتقيه ونخشاه.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

إن هؤلاء الذين يُصّلون يعترفون بوجود الخالق أما اللذين يُصلون طالبين القدرة على الفهم ومعرفة الخالق فهؤلاء هم الذين يختبروه.

 

ممنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakن الضروري بأن تؤمن بأن كل شيئ في العالم يحدث بالتوافق مع إرادة الخالق فكل حدث هو مُقرر من قِبله ومُرسل منه وهو الوحيد الذي يتحكم فيه ويسيطر على مجراه.

 

اليومنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakم نحن نعيش في عصر مميز وفي جيل نجد فيه أن الرغبة الى الأمور الروحية متيفظة لدى الكثيرين من مختلف الأعمار ومن مختلف مستويات ومجالات الحياة. لذلك فتح علماء الكابالا المجال أمام الجميع ولكل من لديه الرغبة في البحث والدراسة. ففي المئة سنة الماضية شارك جميع علماء الكابالا الرأي وبلا استثناء بأن جيلنا هذا هو الجيل الذي ستكون لديه الرغبة قوية في إكتشاف العالم الروحي وتحقيق هدف الخليقة ولذلك ستكون حكمة الكابالا مفتوحة وفي متناول الجميع. كما وأشاروا بأن علم حكمة الكابالا سيكون المفتاح الوحيد لإيجاد حل للأزمة العالمية الحالية والتي تنبئوا بها منذ أعوام ماضية والتي نواجهها اليوم.

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

بعدما ييأس الإنسان ويفقد الأمل تماماً في المحاولة في تحسين حياته عما كانت عليه سابقاً  والوصول إلى حالة فيها يبدو أنه لا يوجد أي شيئ في هذا العالم يجعله يشعر بالإكتفاء،عندها فقط  يتسأل قائلا ً: ما هو هدف حياتي هنا ؟ لماذا أنا هنا في هذا العالم؟ ما هو الهدف والغاية من هذه الحياة وكل هذه المعاناة فيها.

 

من أجمنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakل فهم علم الكابالا وكتاب الزوهار، يجب علينا أن نتعلم بنية الخليقة بأكملها وبنية كل العوالم، وكيفية عمل القوانين الحاكمة لهذه العوالم، وكيفية تأثيرهم على نفوس البشر والعكس صحيح أيضاً في كيفية تأثير النفس البشرية على هذه العوالم

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

قلبنا هو مركز ومجمَع رغباتنا الأنانية والنقطة الصغيرة في داخله هي جزء من الرغبة الروحية والمحبّة للغير أي عكس الأنانية وحب الذات والمزروعة فينا من فوق بواسطة الخالق نفسه

 

الوجومنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakد بكامله العالم المرئي واللا مرئي على كافة طبقاته ومستوياته ينقسم الى جزئين : الجزء أو المستوى الأول هو الجزء الذي هو ضمن إطار حواسنا أي ما نراه وما نسمعه وما نستطيع جسّه والذي يدعى ” عالمنا  أو  هذا العالم ”  والجزء أو المستوى الثاني هو الجزء الغير المحسوس أو ما فوق طاقة الإدراك الحسي لدينا

منوعات-حكمة الكابالا والزوهارbak

التطور العلمي يساعدنا في معرفة عالمنا هذا وتطوير أسلوب حياتنا فقط ولكن إذا أردنا معرفة معنى وهدف حياتنا فلا بدّ من ان نتبع منهجاً  آخر .علم الكابالا هو    العلم الوحيد الذي يبحث في الوجود ككل شارحاً وبالتفصيل العلمي الدقيق معنى الحياة.

 

الرغمنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakبة للعالم الروحي تدعى “النقطة في القلب”. ومن هذه النقطة يبدأ الإنسان في البحث عن جواب مقنع عن معنى الحياة، لماذا خُلق ؟ من أين أتَى؟ وما هو هدفه في هذه  الحياة؟ من هو الخالق؟ وما هي صلة الوصلبينه وبين خالقه

 

علم الكامنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakبالا دعي بالحكمة الخفية لأن الكتب نفسها مكتوبة بلغة خاصة غير المتعارف عليها لدى الناس. فجميع كتب الكابالا مكتوبة بلغة تسمى لغة” الفر وع ” والتي فيها إستخدم علماء الكابالا كلمات ومصطلحات من عالمنا هذا للتعبير عن المفاهيم الروحية بلغة نستطيع إدراكها وبالتالي فهم العالم الروحي وبنيته.

 

لا يومنوعات-حكمة الكابالا والزوهارbakجد أي علاقة بين أشياء مثل التعويذات واللعنات التبصير وعلم التنجيم والسحر مع علم الكابالا . فالتبصير وعلم التنجيم والسحر جميعها نابعة من النظريات الشائعة والمختلفة والتي تقول: ” إن الإيمان بأن المعرفة المباشرة للخالق وبالحقائق الروحية يمكن أن تتم عن طريق التأمل أو الرؤية أو النور الباطني وبطريقة تختلف عن الإدراك الحسّي العادي أو إصطناع التفكير المنطقي _ أي تأمل مُبهم أو لا عقلاني – ” والتي ترابطت بشكل خاطىء بمعنى نظرية علم الكابالا خلال المئة عام الماضية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*